غالبًا ما تُقرأ الروايات بالموضوع، إلا أن “علم السرد” يوجّهنا إلى قراءة أخرى، وهي العمود الفقري لإمتياز الرواية، ووضْعها على محكّ التميّز. وإنطلاقًا من هذه الرؤية يتردد صدى الرواية أو يخمد.
اختتم “القرّاء البحرينيون” فعالية علم السرد التخصصية، في خمس جلسات مكثّفة، أشرف على تقديمها الأستاذ عبدالجبار علي @jaberjabbar، متناولًا فيها عدة مباحث أساسية تصبّ في بناء الرواية والقصة القصيرة، مستشهدًا بكلام “هدسون”: (بأن ما يجعل عمل الفنان قصة قصيرة هو الوحدة الفنية).
بقلم: نجاة الحيلة
بتاريخ: 23 فبراير 2019
بقلم: نجاة الحيلة
بتاريخ: 23 فبراير 2019
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق